معرض قدامى الوكرة والخور ينطلق اليوم

يفتتاح اليوم الاحد رسميًا معرض قدامى اللاعبين بناديي الوكرة والخور في الساعة العاشرة صباحا بالقاعة رقم 18 في الحي الثقافي كتار، والذي تقيم لجنة قدامى اللاعبين بالاتحاد القطري لكرة القدم للعام السادس على التوالي بعد المعارض التي أقيمت لقدامى نجوم نادي الريان والسد والعربي والأهلي ونادي قطر العام الماضي.

ويقام هذا المعرض تحت رعاية الاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك بمناسبة اليوم الرياضي للدولة والذي يصادف يوم بعد غدا الثلاثائ 9 فبراير.

ويضم جناح نادي الوكرة الرياضي الكابتن حسن القاضي وحسن علي الشيب ومبارك سالم وجاسم التميمي وخليل المزروعي.

فيما يضم المعرض هذا العام أربعة نجوم من نادي الخور هم سعيد المسند ومحمد مبارك المهندي وخميس مبارك المهندي واحمد لحدان المهندي.

وحرص علي محمد العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين على توجيه الشكر للناديين واللاعبين المشاركين على تعاونهم مع اللجنة في الاعداد للمعرض وقال، أن المعرض ينظم بصورة سنوية لكل نادي على حده ونظرا للظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا لم نتمكن من تنظيم المعرض العام الماضي واضطررنا هذا العام لعملية الدمج بين ناديي الوكرة والخور لاسيما وأننا نهدف العام القادم لتنظيم معرض أخير لناديي الغرافة والشمال قبل تنظيم نهائيات كأس العالم لأن اللجنة تسعى مستقبلا للبدء في تغطية بقية الألعاب بالأندية القطرية.

وقال محمد غانم الرميحي نائب رئيس لجنة قدامى اللاعبين من تجاربنا في المعارض السابقة نؤكد لكم أن كل من شارك بها من اللاعبين القدامي يشعر ويعرف قيمتها الكبيرة معنويا وتاريخيا وعلى العكس تماما من لم يشارك يشعر بالأسف والندم لأن تلك المعارض لاتجسد فقط قيمة وتاريخ هؤلاء النجوم بل هى أيضا إرث كبير للأجيال القادمة للتعرف على رموز الكرة بالأندية القطرية وهي رسالة عرفان وتقدير لكل من خدم الكرة القطرية.

من جانبه أشاد عبدالله هاشم محمد الهاشم عضو لجنة قدامى اللاعبين والمشرف على المعارض السنوية بما قدمه الأخوان في نادي قطر الرياضي من جهد كبير بمعرضهم الموسم الماضي وكان من المعارض الناجحة كما هو الحال بالمعارض السابقة للريان والسد والعربي والأهلي ونتمنى استمرار النجاح مع معرضي الوكرة والخور.

تاريخ نادي الوكرة

تأسس نادي الوكرة في سنة 1959م، حيث يعتبر من أعرق الاندية القطرية ، ويقع في مدينة الوكرة جنوب قطر ومنها أخذ النادي تسميته، ويتكون شعار النادي من اللونين الأبيض والأزرق الفاتح، وتم إشهار النادي رسمياً بقرار من وزير المعارف رقم -3- لسنة 1965 تحت إسم نادي شباب الوكرة إلى أن تم تغييره إلى نادى الوكرة الرياضى .

تم تشكيل الفرق الرياضية منذ ذلك التاريخ وبدأ الاشتراك في مسابقات كرة القدم واليد خلال تلك الفترة، وانتقل النادي الي عدة أماكن مختلفة وتكونت الي جانب فرق كرة القدم والسلة واليد والطائرة وألعاب القوي وتنس الطاولة والبولينج والشطرنج وتم تشكيل اللجنة الثقافية وفريق التمثيل والموسيقى. وسبق للنادي الفوز بلقب الدوري العام مرتين.

بعد إنشاء المبنى الجديد لنادي الوكرة تم إنتقال أنشطة النادي إليه في مقرة الحالي في نهاية عام 1984 وتم يتكون شعار نادي الوكرة الرياضي من اللونين الأبيض والأزرق الفاتح، مما حدى جمهور نادي الوكرة على إطلاق لقب الموج الأزرق على ناديهم، وقد فاز ببطولة الدوري القطري مرتين.1999-2001م. وكاس ولي العهد مرة واحدة إضافة الى اللعب على نهائي كاس الأمير ست مرات.