تأهل وكراوي تاريخي لنهائي كأس الفخر والعز

حقق فريقنا الأول لكرة القدم بنادي الوكرة تأهلًا تاريخيًا إلى نهائي بطولة كأس قطر بعد فوزه المثير والمستحق على حساب فريق السد – بطل الدوري – بركلات الترجيح وبنتيجة 5/4 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وقدم لاعبو الفريق الوكراوي والجهاز الفني بقيادة علي رحمه المري ملحمة كروية متميزة على مدار شوطي اللقاء وتوجوا جهودهم في نهاية الأمر بحصد أولى بطاقات النهائي الكبير على كأس الفخر والعز.

هذه المواجهة المهمة التي أقيمت في استاد أحمد بن علي بالريان شهدت تفوقًا وكراوياً وواضحًا على معظم مجرياتها ورغم أن الفريق تأخر بهدفين في الشوط الأول إلا أنه نجح في العودة في النتيجة وأدرك التعادل خلال الشوط الثاني قبل أن يتمكن من حسم نتيجة اللقاء بركلات الترجيح في نهاية الأمر.

بدأت أحداث المباراة بتفوق وكراوي واضح وهجوم ضاغط من الجانبين ومن العمق الأمر الذي أجبر فريق السد على التراجع في وسط ملعبه والاعتماد فقط على الهجمات المرتدة والتي ساعدته بالفعل على إحراز هدف التقدم بالدقيقة 12 عن طريق أكرم عفيف.

لم يتراجع لاعبو الوكرة وواصلوا رحلة الهجوم من أجل إدراك التعادل ولكن السد نجح في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 27 عن طريق غونزالو بلاتا.

ونزل لاعبو الموج الأزرق إلى الشوط الثاني بتركيز أكبر ومعنويات أعلى وساعدتهم التغييرات التي أجراها المدرب علي رحمه المري في إحكام السيطرة على مجريات اللقاء .

وأمام الضغط الوكراوي المتواصل نجح أيوب عسال في تقليص الفارق بعد هجمة منظمة ونموذجية وفاصل من المتعة بالتمريرات السريعة في الدقيقة 73.

زاد النشاط الوكراوي بعد هذا الهدف وبالتالي ضاعف لاعبونا من نشاطهم أمام مرمى السد حتى نجح جيلسون دالا في إضافة الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بطريقة رائعة اصطدمت فيها الكرة بالعارضة قبل أن تسكن الشباك معلنة عن تعادل الوكرة وهو التعادل الذي قاد الفريقين إلى اللجوء لركلات الترجيح والتي ابتسمت للموج الأزرق في نهاية الأمر رغم تأخره في البداية بسبب إهدار لوكاس مينديز للضربة الترجيحية الأولى للوكرة، ولكن تألق حارسنا الشاب عمير السيد ونجاحه في التصدي لركلتين ترجيحيتين قاد الفريق لتحقيق الفوز والتأهل إلى نهائي كأس قطر.