النواخذة يصطادون الشواهين بثلاثية رائعة

حقق فريقنا الأول لكرة القدم بنادي الوكرة فوزاً رائعاً ومستحقاً على حساب السيلية بنتيجة 3/1  ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري نجوم QNB.

وتفوق الموج الأزرق بشكل واضح على مجريات المباراة التي أقيمت على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي سواء في الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة سلبية أو في الثاني الذي شهد الأهداف الأربعة التي جاءت جميع أهداف الوكرة من الجبهة اليسرى عن طريق محمد بن يطو د49 وعمر علي د52 وسيبايوس د75، في حين سجل عبد القادر إلياس هدف السيلية الوحيد في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة سجل الوكرة قفزة رائعة في جدول ترتيب الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، فضلاً عن أنه استعاد ذاكرة الانتصارات التي غابت عن الفريق في الجولات الثلاث الماضية.

مارس الوكرة ضغطاً متقدماً منذ اللحظات الأولى للقاء على فريق السيلية وأجبر لاعبيه على التراجع إلى وسط ملعبهم من خلال الهجمات المتتالية التي شنها من الجبهة اليمنى تحديداً عن طريق الثنائي مراد ناجي وعلي مال الله.

وفي المقابل اضطر لاعبو السيلية للتراجع في وسط ملعبهم طوال الشوط الأول لمواجهة الاندفاع الهجومي من فريق الوكرة مع البحث عن الهجمات المرتدة السريعة في محاولة لاستغلال سرعة مهند علي وتياجو وعبد القادر إلياس.

ورغم اعتماد الوكرة على الضغط المكثف والاستحواذ الواضح على الكرة واعتماد السيلية على الهجمات المرتدة، إلا أن أحداث الشوط الأول لم تشهد أي فرص حقيقية على المرميين باستثناء الانفراد الذي أتيح أمام قدم عمر علي قبل أن يتدخل حمد العبيدي ببراعة ويبعد الكرة إلى ركنية.

ومع انطلاقة أحداث الشوط الثاني حافظ فريقنا على أفضليته داخل أرض الملعب ولكن الفارق أن الفعالية الهجومية زادت بشكل واضح ولم ينتظر لاعبوه كثيراً قبل أن يتمكنوا من زيارة شباك الشواهين عن طريق محمد بن يطو بعد تسديدة سيابيوس من الجبهة اليسرى في الدقيقة 49.

لم تظهر أي ردة فعل للسيلية بعد هذا الهدف بل على العكس تماماً كان الوكرة هو الأكثر إصراراً على زسارة الشباك مرة ثانية وتحقق له ما أراد بالفعل بعدها بثلاث دقائق فقط عن طريق عمر علي الذي أكمل عرضية محمد بن يطو ووضعها في الشباك بالدقيقة 52.

هدأ الملعب بعد الهدف الثاني في ظل اطمئنان النواخذة على نتيجة المباراة وعدم قدرة السيلية على العودة وبالتالي انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب مع استمرار الأفضلية والفرص الضائعة لصالح فريق الوكرة حيث أهدر لاعبوه ثلاث فرص مؤكدة عن طريق عمر علي ورياض ناصر ومراد ناجي.

وأطلق سيبايوس رصاصة الرحمة على الشواهين في الدقيقة 75 بعد أن استغل عرضية عمر علي من الجبهة اليسرى أيضاً وسدد الكرة داخل الشباك محرزاً ثالث أهداف الوكرة، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي أحرز عبد القادر إلياس هدف السيلية الوحيد لتنتهي المباراة بفوز الوكرة 3/1.