مذكرة توضيحية من إدارة الوكرة لاتحاد الكرة  

أرسلت إدارة نادي الوكرة الرياضي مذكرة توضيحية في كتاب موجه إلى اتحاد كرة القدم لتوضيح موقف النادي بخصوص مشاركة محمد سالم الربيعي لاعب نادي قطر في مباراة الوكرة بالأسبوع السادس من بطولة الدوري رغم حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة التي سبقتها أمام السيلية في كاس اوريدو.

وحرصت الإدارة الوكراوية في مقدمة الكتاب على توجيه خالص الشكر والتقدير إلى جميع مسؤولي الاتحاد على الجهود الرائعة التي يبذلونها من أجل الارتقاء بكرة القدم القطرية.

وجاء في الكتاب: “يسر اداره النادي ان تهديكم اطيب التحيات .. معبرين لكم عن خالص شكرنا وتقديرنا للجهود المبذولة من قبل الإتحاد القطري لكره القدم من أجل تقدم  اللعبة وازدهارها .. كما نؤكد بأن الإتحاد دائما كان و لا يزال على تواصل مع جميع الأندية من خلال إرسال التعاميم و المخاطبات للأندية و الجهات ذات الصلة  وأيضا من خلال حسابات الاتحاد القطري على منصات التواصل الاجتماعي”.

وتابع: “وعليه نؤكد بأن الجهاز الإداري لكره القدم بالنادي يعمل جاهداً قبل أي مباراة بأداء مهامه و المتضمنة متابعه الإيقافات المحتسبة على اللاعبين وأيضا متابعه التعاميم و الخطابات الصادرة من قبل الاتحاد القطري لكره القدم  ، حيث كما هو واضح للجميع بأن لاعب نادي قطر تم طرده في مسابقه كاس اوريدو والتي أقيمت بتاريخ 10/11/2020 ، وانتهت مشاركة نادي قطر في بطوله كأس اوريدو .

وبالرجوع الى لائحة الانضباط الماده (15- 5 ) فيما يخص بند الإيقاف (الطرد) عن المباريات :

( اذا لم يتم تنفيذ الإيقاف التلقائي اثناء المسابقة التي استحق فيها (حالات  الابعاد من المسابقة او المباراه الاخيره ) يتم تنفيذه في المباراة الرسمية التاليه في الفئه او المسابقة التي يكون ذلك اللاعب او ذالك الشخص مؤهلا للمشاركة فيها بصرف النظر عن الموسم .

المادة (15)-6:

ترحل الايقافات الفنية والانضباطية من مسابقة الى أخرى ومن موسم الى اخر.

وبالإستناد الى المادتين قام الجهاز الإداري بتقديم احتجاج رسمي بعد نهاية المباراة لمراقب المباراة خصوصاً بانه توجد هناك مدة زمنية قانونية لتقديم الاحتجاج ويعتبر هذا الشيء إجراء إداري من قبل الجهاز الإداري للفريق وذلك للحفاظ على حقوق النادي والفريق لأنهم محاسبون على ذلك من قبل النادي وجماهير النادي وهذا من صميم عملهم .

وبالنسبة لقرار لجنه الانضباط بإلغاء البطاقة الحمراء للاعب نادي قطر بناء على كتاب التظلم الذي تم إرساله من قبل نادي قطر ، نؤكد لكم بانه لم يصل لنا أي اشعار او إخطار بذلك ولم يقم الاتحاد بتعميمه أو حتى الإعلان عن إلغاء البطاقة الحمراء في الاعلام أو على حساباته الرسمية كما جرت العادة في مثل هذه المواقف.

وتابع الكتاب: كما هو موضح للجميع بان الكتاب تم توجيهه فقط  لنادي قطر ونسخه إلى اداره التحكيم ولجنه الانضباط، لذا نتمنى من اتحادنا الموقر تعميم ونشر أي عقوبة او أي إلغاء لأى بطاقة او قرار على جميع الأندية أو حتى نشره عبر حسابات الاتحاد الرسمية وذلك للعلم والاطلاع من مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، كما نؤكد للجميع باننا نتقبل جميع القرارات من قبل الإتحاد القطري وجميع لجانه  ونعمل سويا بجانب الإتحاد من أجل تقدم اللعبة وازدهارها في بلدنا الحبيب.