بالخمسة .. النواخذة في نهائي كأس OOREDOO

حجز فريقنا الأول لكرة القدم بنادي الوكرة البطاقة الأولى في نهائي كأس OOREDOO، بعد فوزه العريض والمستحق على فريق الغرافة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

مباراة التقلبات العديدة في نتيجتها، والتي قصت شريط المنافسات في الدور نصف النهائي شهدت تفوقًا وكراويًا واضحًا في معظم فتراتها وخاصة في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله النواخذة أربعة أهداف دفعة واحدة.

وكان الوكرة هو البادئ بالتقدم في النتيجة ثم تعادل الغرافة وليس ذلك فقط بل تقدم بفارق هدفين ليرد الوكرة بالتعادل أيضًا بل ويتقدم بهدفين وينهي المباراة صالحه بفارق هدفين وبخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وسجل الوكرة أفضلية واضحة على الفترة الأولى من عمر المباراة ونجح في إحراز هدفه الأول في الدقيقة 12 من ضربة جزاء بعد العرقلة التي تعرض لها جيلسون دالا من جاسم الزراع، وتصدى أوميد إبراهيمي للعبة ووضع الكرة داخل الشباك، بعدها تراجع  الأداء الوكراوي بشكل غريب الأمر الذي ساعد الغرافة على التعادل عن طريق مؤيد حسن في الدقيقة 22 بعد تمريرة سفيان هني، ثم استغل هني خطأ دالا في وسط الملعب ونجح في إحراز الهدف الثاني للغرافة بالدقيقة 35، لتنتهي أحداث الشوط الأول بخسارة الوكرة بهدفين مقابل هدف واحد.

الشوط الثاني

وعلى الرغم من أن الشوط الثاني بدأ بهدف ثالث للغرافة عن طريق مؤيد حسن في الدقيقة 51، إلا أن الموج الأزرق انتفض بعدها وأحرز أربعة أهداف دفعة واحدة.

وكانت البداية في هذا الشوط للوكرة مع الهدف الثاني الذي أحرزه أوميد إبراهيمي في الدقيقة 58 بعد تمريرة سعود النصر، قبل أن ينجح البديل إسماعيل محمود بالدقيقة 75 في إحراز هدف التعادل بطريقة جميلة بعد تمريرة سعود النصر الطولية.

 

وفي الوقت الذي شعر فيه الجميع باقتراب المباراة من الوصول إلى ركلات الترجيح لحسم نتيجة هذه المباراة كان للأنجولي جيلسون دالا رأيًا مغايرًا حيث نجح في إحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 88 و90 لتنتهي المباراة بفوز الوكرة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.